اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

الصحة الإتحادية تتعهد بترقية القطاع الصحي على مستوى السودان

كسلا: نادو نيوز

كسلا: نادو نيوز

 

أكد وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، إلتزام وزارة الصحة الإتحادية بترقية القطاع الصحي على مستوى البلاد من خلال توفير معينات العمل الصحي من “دواء و تأهيل المؤسسات الصحية” للمساهمة في تقديم خدمات الرعاية الأساسية فضلاً عن ترتيب أوضاع الكوادر الصحية العاملة بالولاية إلى جانب السعي لمعالجة الإشكاليات الأساسية وإعداد خطة عمل اسعافية محددة يتم تنفيذها والإلتزام بها من كل الاطراف.

 

 

ووقف إبراهيم ،على مجمل الأوضاع الصحية بولاية كسلا والإشكاليات التي تواجه العمل الصحي خلال الفترة الماضية، إلى جانب الرؤى والحلول والمقترحات التي تسهم في استقرار القطاع الصحي بالولاية ، و العمل على ضمان توفير الإمداد الطبي وإستمرارية تشغيل المؤسسات الصحية.

 

 

 

واستمع الوزير  خلال إجتماع بقصر الضيافة اليوم بكسلا ، الذي ضم وزير الصحة الإتحادي والوفد المرافق له ضمن برنامج زيارتهم إلى بعض ولايات السودان ، برئاسة والي الولاية المكلف أ. خوجلي حمد عبدالله ، والذي ضم الكوادر الصحية العاملة بالولاية،استمع الى تنوير شامل من مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف د. على ادم محمد إلى جانب مديري الإدارات العاملة بالوزارة حول متطلبات الارتقاء بالعمل الصحي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والعمل على الإستفادة من الكوادر الطبية التي قدمت من الخرطوم فضلاً عن الإشكاليات التي تواجه الصحة بالولاية .

 

 

و تطرق الإجتماع إلى وضع الطوارئ بالولاية والإمداد الدوائي و الإصحاح البيئي بجميع محليات ولاية كسلا بالإضافة إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية والمعامل وبنك الدم .

 

 

وأمن وزير الصحة على المساعي المبذولة من قبل الولاية تجاه القطاع ومواجهة التحديات في الولاية عبر المناطق الحدودية مؤكداً أن ترتيب القضايا الصحية يسهم إسهاما إيجابيا في تثبيت السلم الاجتماعي بالولاية.

 

 

وأشار الوزير الى أن الولايات في هذه الفترة تحملت المسؤلية بدعم من الإتحادية، مبينا أن وجود الكوادر الطبية بالولايات ماشر جيد لإستمرار تقديم الخدمات الصحية ،مؤكدا على أن وزارة الصحة الإتحادية تبزل قصاره جهدها مع الشركاء والدول الصديقة والمانحين لتوفير الإمداد الطبي ، لافتا إلى اهمية تفعيل اللجان بالولايات لرفع الحوجة للمستوى الإتحادي لسد الفجوات ،داعيا إلى الاستفادة من الاخصائيين والاستشاريين وإستيعابهم بالولايات ،واصفا تواجدهم يعتبر داعم اساسي لمشروع توطين الخدمات بالولايات .

 

الصحة الإتحادية تتعهد بترقية القطاع الصحي على مستوى السودان
الصحة الإتحادية تتعهد بترقية القطاع الصحي على مستوى السودان

وأوضح الوزير انه تم التنسيق مع حكومة الولاية لتشغيل مستشفيات مشروع أعمار الشرق بالتنسيق مع دولة الكويت .

 

 

وأعرب الوزير عن تمنياته أن يتجاوز القطاع الصحي هذه المحنه وتتضافر الجهود بين المركز والولايات لسد النقص والعمل على إستمرار تقديم الخدمة للمواطنيين .

 

 

من جانبه أكد والي ولاية كسلا أ. خوجلي حمد عبدالله على إلتزام الولاية الكامل تجاه قضايا الصحة والعمل على تقويةالإستجابة للطوارئ الصحية ،

 

مرحبا بوزير الصحة الإتحادي والوفد المرافق ، متمنيا ان التكون الزيارة مثمرة، متاسفا على ما يحدث في البلاد من حرب وإستهداف للمؤسسات الصحية ، داعيا التوسع في الخدمات في الولايات ،مبينا أن كل ولايات السودان تأثرت بما دار في ولاية الخرطوم ، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالوزارات الخدمية كوزارة الصحة بالولايات ، مشيرا إلى تعيين بعض الكودار الطبية بالولاية ، شاكرا وزير الصحة الإتحادي على هذه الزيارة .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى