اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

الصحة العالمية تبحث مع ” الإمدادات ” توزيع مستهلكات مرضى الكلى

كوستي: نادو نيوز

أعلن منظمة الصحة العالمية عن خطة للإستجابة وتنسبق تام مع المنظمات لإيصال الادوية للولايات فى السودان بالتنسيق مع وزارة الصحة الإتحادية .

 

والتقى المدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د.شيخ الدين عبدالباقي ، بالامدادات الطبية اليوم ممثل منظمة الصحة العالمية د. نعمة سعيد عابد بحضور رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم .

 

وأعلن ممثل منظمة العالمية بالسودان ،عن الوقوف مع وزارة الصحة الإتحادية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها وأضاف أن هناك خطة واضحة للمنظمة للإستجابة وتنسبق تام مع المنظمات لإيصال الادوية للولايات بالتنسيق مع وزارة الصحة الإتحادية مشيرا إلى أن المنح الدوائية من منظمة الصحة العالمية تعتبر دعما لتقوية النظام الصحي بالسودان .

 

 

ومن جانبه أشار ، المدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي إلى أن الإجتماع ناقش كيفية الترتيب لتوزيع مستهلكات الكلى ،مبينا أنها تكفي لمدة ثلاثة أشهر ،مؤكدا إستلام الدفعة الأولى التي تم إرسالها اليوم إلى الغرفة المحورية بولاية الجزيرة ليتم توزيعها إلى كل مراكز الكلى ،مطمئنا مراضى أمراض الكلى وأسرهم بتوفر مستهلكات الغسيل والأدوية المصاحبة بكل المراكز بالإضافة إلى أدوية الزارعين .

 

ومن ناحيته  ثمن رئيس د.خليل محمد إبراهيم، تقدير وزارة الصحة الاتحادية للمساعدات التي تقدمها منظمة الصحة العالمية للسودانيين وخصوصا خلال الأزمات والكوارث لافتا إلى ضرورة الإستجابة وزيادة التمويل المخصص للطوارئ الصحية ، مؤكدا على التعاون بين وزارة الصحة الإتحادية والمنظمة والعمل على ضمان إستمرار تقديم الخدمات الصحية في ظل الظروف التي يمر بها القطاع الصحي بالسودان، الذي يعاني بسبب الحرب ، مؤكدا على اهمية التنسيق مع المنظمات التي تعمل في الصحة والعمل على تقوية الإستجابة، ولفت أنه تم توزيع كل المنح من أدوية ومستهلكات طبية إلي ولايات السودان المختلفة.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى