اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبارالاقتصادية

تأهيل مطار بورتسودان الدولي لإستيعاب هبوط( 8) طائرات في وقت واحد 

بورتسودان: نادو نيوز

 أعلنت شركة مطارات السودان المحدودة عن عمل ضخم تم تنفيذه داخل مطار بورتسودان، في وقت وجيز بدأ في يوليو الماضي ،وفق مواصفات منظمة الطيران الد ولي لعدد من المشاريع شملت عدد من المحاور.

وكشفت عن إعادة تأهيل وتوسعة المطار وذلك لإستعادة عمل الملاحة الجوية بصورة كاملة عقب توقف مطار الخرطوم بسبب الحرب .

 

وقال مدير الإدارة العامة للمطارات والمهابط عثمان العوض الصديق في تنوير لصحفيين امس إن اللجنة العليا لتأهيل مطار بورتسودان التي تم تكوينها بتوجيه من عضو مجلس السيادة الفريق ركن ابراهيم جابر والتي يتراسها الفريق سر الختم بابكر الطيب مدير عام مطارات السودان المحدودة وجهت بتأهيل مناطق الحركة الجوية وذلك بتصميم الخارطة الموجهة للمطار حسب الحاجة الآنية والمستقبلية . 

 

وأضاف ان الشركة أنشاءت إمتداد موقف جديد للطائرات الذي تنفذه شركة الموانئ الهندسية وهذا المهبط يتم إنشائه بمساحة 300 متر في 120 متر ليستوعب هبوط 8 طائرات في وقت واحد ولقد قطع العمل فيه شوطا كبير حسب العوض وبإكتمال هذا الموقف يكون المطار قد زاد طاقة إستيعابه للطائرات بنسبة 100% حيث يستقبل حاليا نحو اربعة طائرات فقط فيصبح العدد الكلي نحو 12 طائرة. 

وقال إن تطوير المطار شمل أيضا توسعة مباني هانقر الجمارك وتأهيل محطة مولدات الكهرباء بتوفير خمسة مولدات جديدة تنتج خمسة ميقا واجراء تحسينات في مدخل السور وزيادة سعته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى