اعلانك هنا يعني الانتشار

أعلن معنا
الأخبار

تجمع رسمي وشعبي إستجابة لمبادرة إعمار سوق أمدرمان

الخرطوم: نادو نيوز

 تجمع رسمي وشعبي إستجابة لمبادرة إعمار سوق أمدرمان

الخرطوم: نادو نيوز 

قطع والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة بإن عهد الفوضى إنتهى بحكم أوامر الطوارئ وسيعود سوق أم درمان بشوارعه الواسعة ومبانية  فلا عودة للرواكيب. وشدد علي الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة وإعادة النظر في العديد من الأنشطة التي أصبحت لا تناسب طبيعة السوق وتنظيم مواقف المركبات ومواقف المواصلات. 

وقال الوالي يحب أن تطال المراجعة حتي المباني الحكومية، مطالبا بشراكة تراعي مصلحة الوطن ومصلحة التجار ومصلحة الزبون في التسوق الآمن واضاف الآن هدفنا إعادة الحياة للسوق وتأمينه وتوزيع جيد للخدمات وتوصيلات المياه والكهرباء وستشرع الشرطة في تنفيذ خطط لتأمين السوق لافتا الي ان الإصلاح سيطال كل الأسواق. 

تجمع رسمي وشعبي إستجابة لمبادرة إعمار سوق أمدرمان
تجمع رسمي وشعبي إستجابة لمبادرة إعمار سوق أمدرمان

 

وشهد مسجد أمدرمان الكبير أكبر تجمع رسمي وشعبي إستجابة لمبادرة إعمار سوق أمدرمان يتقدمهم.

وأكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة الذي أن معركة تحرير سوق أمدرمان شاركت فيه كل القوات وكانت معركة ضارية استبسلت فيها قواتنا بعد أن تحصنت المليشيا بالمباني الشاهقة واستعانت بعتاة المجرمين لاستباحة وسرقة وحرق السوق وطالب الوالي برؤية إستراتيجية لسوق أمدرمان الذي تمدد داخل الأحياء السكنية لافتاً الى إن أكبر المهددات الأمنية تتمثل في إنتشار العشوائيات واستيطان اللصوص والمجرمين فسادت الفوضى خصما على أصحاب المحلات التجارية .

 ووجه الوالي القائمين علي المياه الكهرباء ومصارف الأمطار الدفع بفرق عمل لتنفيذ برنامج إسعافي لتأهيل السوق.

ومن جهته ترحم مساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة دكتور إبراهيم شمين على أرواح شهداء معركة تحرير السوق وقال أن قواتنا تقاتل في معركة الكرامة وسندعم المبادرة واعادة الإعمار يحتاج الى ملحمة والشرطة ستكون في الميدان مع التجار فيما اكد مدير شرطة محلية امدرمان ومساعد المدير العام لقوات الدفاع المدني اكدا أنهما شرعا في تكوين فرق التأمين والتعقيم للسوق. 

قائد سلاح المهندسين اللواء ركن ظافر عمر عبد القادر اشاد بوالي الخرطوم الذي ظل بجانب القوات المسلحة وقال :نحن جاهزون في سلاح المهندسين بتوفير الآليات والمعدات للنظافة وازالة الأنقاض وفتح الطرق .

المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد قال : نحن بدأنا في أعمال تأهيل السوق وجاهزون من اليوم ان نبدأ العمل وتنفيذ برامج المبادرة .

تجمع رسمي وشعبي إستجابة لمبادرة إعمار سوق أمدرمان
تجمع رسمي وشعبي إستجابة لمبادرة إعمار سوق أمدرمان

ومن ناحيته أوضح حيدر الأمين رئيس لجنة المبادرة إن المبادرة يشارك فيها أكثر من ألف تاجر والأولوية الآن لاستعادة المياه والكهرباء النظافة والتأمين والتعقيم ومصارف الامطار. 

وشارك في النفرة الأمين العام المُكلف لديوان الحكم المحلي الأستاذ إيهاب هاشم إسماعيل ومدير هيئة أمن ولاية الخرطوم بالإنابة اللواء حسين نوية ومدير عام مصلحة الأراضي أحمد يحي ومنسق برنامج إعادة إعمار الخرطوم سيف الدين مختار ومدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه مهندس مختار عمر صابر وومثلين لهيئتي المياه والكهرباء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى